كيف تختار شركة تصميم المواقع

Photo of author

By sadek ali

في الأيام الأخيرة ظهرت بعض الشركات التي تقوم بعمل تصميم للمواقع الإلكترونية وتقوم أيضًا بعمل الخدمات التي تختص بالتسويق الإلكتروني على الانترنت، وكان هذا سببًا في جعْل أصحاب المواقع في حيرة كبيرة عند اختياره للشركة التي ستساعده في تصميم موقعه، حيث أن جميع الشركات تتبع نمط محدد أثناء تنفيذها لهذه العملية.

نصائح تساعدك في اختيار شركة تصميم مواقع

هناك بعض النصائح التي تلزم أصحاب المواقع وهي التي تعمل على التقليل من الحيرة التي يكونوا فيها عند الاختيار، وربما توصلهم إلى حل واحد يرضيهم، فهذه العناصر أو النصائح تعد بمثابة مرشد لك عند اختيارك لشركة محددة لعمل موقع لك أو تسويق منتح ما، ومنها:

  1. قبل اختيارك يجب أن تعلم بوجود كثيرًا من الكاذبين والمحتالين في عالم التسويق الإلكتروني، حيث يحاولون بيع منتجات أو “خدمات” مزيفة، وهناك من يقدم لك خدمة بدون جدوى أو فائدة، وتكون حجتهم الوحيدة هي المواقع بعد أن قاموا بعملها، فهذه الأمور الفنية تحتاج لبعض من الوقت لكي تدرك بعينك الفرق في الزيارات للموقع ووجود التحسين والتطوير، لذا فيجب أن تكون مدركًا كفاية لهذه النقطة وأن تتخذ حذرك.
  2. كن حذرًا عند العمل مع شركة ليست من نفس بلدك التي تقيم فيها، فعندما تكون أسعار الخدمة التي يقدمونها لك ضعيفة، سوف تكون الجودة التي يقدمون لك بها الخدمة ضعيفة أيضًا ولن توجد كفاءة عالية في العمل وسوف تحصل في النهاية على نتائج غير التي كنت تنتظرها.
  3. يجب أن تعلم بأن أغلبية شركات التسويق في مصر تكون ميزانية العمل لديهم صغيرة لذا فإن الإمكانيات تكون محدودة، ولهذا يجب أن تتأكد من أنك سوف تحصل على خدمة متميزة نتيجة دفعك المال لهم.
  4. لا تعمل على توظيف شخص من منزله لأن هذا لن يحقق لك ما تنتظره، ولا تقوم بالبحث عن من يقدم لك الخدمة التي ترغب بها بأرخص مال، فيجب عليك أن تقوم بالبحث عن الشركة التي تمتاز بسمعة جيدة وأن يكون لديها خبرة في مجال التسويق الإلكتروني للخدمات الإلكترونية.
  5. تأكد بنفسك من مصداقية الشركة وأنها تمتلك موقع إلكتروني ممتاز حيث أنها إن لم تكن تمتلك موقع إلكتروني ممتاز فهذا يعني أنها شركة ليس لها أي مميزات مهنية وأنها سوف تقوم بخداعك مباشرةً.
  6. تأكد من الشركة قد تعاملت مع مواقع غيرك وأنها حصلت على رضا منهم، وما هي درجة الرضا من العملاء الذين تعاملت معهم، وما هو التقييم من العملاء الذي أعطوه للشركة، وقم بالبحث عن موقع الشركة من خلال كلمة مفتاحية معينة لترى نموذجًا واقعيًّا مع متابعة مدى احترافهم في مجال تحسين محركات البحث.
  7. قم بعمل شراكة معهم تكون مدتها طويلة الأجل، وهذا لكي تستفيد من خدمات الشركة في المستقبل البعيد ولكي تكون ممتلكًا لموقع متميز في هذا الجمع الغفير من المواقع.
  8. مجال التسويق الإلكتروني يعد من المجالات الصعبة والشاقة أيضًا في طبيعة عمله، كما أنه يحتاج لحرفية عالية حتى تنفذ أوامر معينة، لذا عند اختيارك لشركة محددة لعمل موقع لك فإنك يجب أن تختار الشركة التي تكون لديها القدرة على تنفيذ المهام التي تريدها بحرفية عالية حتى تحصل على نتائج مبهرة وناجحة.

في حالة كونك تعاقدت مع شركة ما ثم وجدت أنها لا تمتاز ببعض هذه الخواص التي ذكرناها أو وجدتها لا تستوفي هذه الشروط، فإنه من الأفضل لك أن تعيد التفكير مرة أخرى قبل أن تبدأ بالعمل معهم فهذا أفضل لموقعك وللنتائج التي تنتظرها.

أضف تعليق